ما فوائد المر للرحم

ما فوائد المر للرحم

7 فوائد صحية لعصير القرع المر (Karela)

هل تعلم أن القرع المر أو الكاريلا ليس حقًا خضروات بل فاكهة؟ جزء النبات المستخدم للاستهلاك ولأغراض طبية مختلفة هو ثمرة القرع المر. بينما كنا مشغولين للغاية بإدانة مذاقه المر ، إلا أننا لم نتجاهل هذه الحقيقة فحسب ، بل أيضًا المجموعة الواسعة من الفوائد التي يقدمها شرب عصير القرع المر. يحتوي عصير القرع المر على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة التي تتراوح من الحديد والمغنيسيوم وفيتامين إلى البوتاسيوم وفيتامين سي. وهو مصدر ممتاز للألياف الغذائية ، كما أنه يحتوي على ضعف الكالسيوم من السبانخ وبيتا كاروتين والبروكلي والبوتاسيوم في الموز . فيما يلي بعض الفوائد الحاسمة لشرب عصير القرع المر. نصيحة سريعة لتقليل مرارة المشروب هي إضافة بعض العسل أو الجاجري إليه أو إقرانه بالفواكه الحلوة مثل التفاح أو الكمثرى. يمكنك أيضًا إضافة عصير الليمون لتقليل الطعم القاسي لعصير البطيخ المر. قليل من الفلفل الأسود والزنجبيل يمكن أن يقلل أيضًا من الحموضة. ومع ذلك ، يحتاج الطعم إلى تطوير لأنه على عكس اسم القرع المر فهو في الواقع حلو لصحتك. نقدم لك بعض الفوائد الرائعة للقرع المر.

القيمة الغذائية للقرع المر
وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، يحتوي 100 جرام من القرع المر على 34 سعرًا حراريًا مع 13 ملليغرام صوديوم و 602 جرام بوتاسيوم و 7 جرام كربوهيدرات إجمالية و 3.6 جرام بروتين. تعرف على الفوائد التالية لعصير القرع المر.

فيما يلي بعض فوائد عصير كاريلا التي يجب أن تبحث عنها:

1. يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم قدرت منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 382 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من مرض السكري. يحتوي القرع المر على مركب شبيه بالأنسولين يسمى Polypeptide-p أو p-insulin والذي ثبت أنه يتحكم في مرض السكري بشكل طبيعي. وفقًا لدراسة عام 2011 ، المنشورة في sJournal Ethnopharmacolgy ، أظهرت تجربة سريرية لمدة أربعة أسابيع أن 2000 ملغ من البطيخ المر عند تناوله بشكل منتظم يقلل من مستوى الجلوكوز في الدم بشكل ملحوظ في المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2. وقد أظهرت الدراسات أن هذا الأنسولين النباتي في القرع المر يساعد مرضى السكري من النوع الأول أيضًا. تقرير آخر صدر في مجلة الكيمياء وعلم الأحياء ، قدم دليلاً على حقيقة أن البطيخ المر يزيد من امتصاص الجلوكوز ويحسن التحكم في نسبة السكر في الدم. قد يُطلب من الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري الذين يتناولون أدوية نقص السكر في الدم تغيير جرعة الأدوية الخاصة بهم إذا كانوا يستهلكون عصير البطيخ المر يوميًا واستشارة الطبيب قبل القيام بذلك.

3. لبشرة متوهجة وشعر لامع

هل تتوق إلى بشرة لا تشوبها شائبة؟ يقترح الدكتور Simran Saini من مستشفى Fortis في نيودلهي أن عصير القرع المر يحتوي على مضادات أكسدة قوية إلى جانب فيتامين A و C الذي يمنع شيخوخة الجلد المبكرة ويقلل من التجاعيد. علاوة على ذلك ، فإنه يقلل من حب الشباب ، ويساعد في علاج الأكزيما والصدفية ، وكذلك يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

المغذيات فيتامين أ ، فيتامين ج ، البيوتين والزنك تضفي لمعانًا ولمعانًا على الأقفال. يمكن أن يؤدي تطبيق عصير القرع المر بانتظام إلى فروة رأسك إلى تقليل تساقط الشعر وشيبه ، وعلاج الأطراف المتقصفة والشعر الخشن ، والتخلص من القشرة ، ومكافحة الحكة. يمكنك وضع عصير القرع المر مباشرة لوقف تساقط الشعر أو مزجه مع بعض اللبن الرائب وتدليك فروة الرأس والشعر من أجل التكييف. لعلاج القشرة ، يمكنك عمل قناع للشعر بعصير القرع المر ومعجون بذور الكمون وملعقة كبيرة من عصير الليمون. يترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف. ويضيف د. سايني أن العصير يعمل أيضًا كمنقي للدم.

4. يعالج الصداع ويطهر الكبد

هل لديك الكثير من الكحول في نظامك بعد ليلة مجنونة من الحفلات؟ يمكنك التخلص منه بسرعة كبيرة عن طريق احتساء بعض عصير القرع المر الذي يقضي على التسمم الكحولي المستقر في الكبد. ينظف العصير أمعائك كما يشفي العديد من مشاكل الكبد. نشرت دراسة في المجلة الدولية لفيتامين والتغذية ، خلصت دراسة إلى أن مركب يسمى Momordica Charantia يوفر الحماية ضد فشل الكبد من خلال تعزيز النشاط المضاد للأكسدة للأنزيمات في الكبد. كما أنه يعزز عمل المثانة.

 5. يساعد في إنقاص الوزن

القرع المر منخفض السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات. يبقيك ممتلئًا لفترة أطول ، وبالتالي ، يمكن أن يتناسب بسهولة مع خطة فقدان الوزن الخاصة بك. في عدد عام 2010 من تقرير نشر في مجلة BMC التكميلية والطب البديل ، تم الكشف عن أن مستخلصات القرع المر ساعدت في خلع خلايا الدهون البشرية وأعاقت أيضًا تكوين ونمو خلايا دهنية جديدة. كما تم التوصل إلى أن القرع المر يمكن اعتباره عاملاً طبيعيًا لعلاج السمنة.

6. يعزز نظام المناعة لديك

القرع المر يحارب الفيروسات والبكتيريا ويقوي مناعتك. يمنع الحساسية وعسر الهضم. تعمل مضادات الأكسدة كآليات دفاعية قوية ضد المرض وتساعد أيضًا في مكافحة تلف الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب أنواعًا مختلفة من السرطان. في عام 2010 ، نُشرت دراسة في مجلة البحوث الصيدلانية ذكرت أن البطيخ المر يحتوي على خصائص مضادة للسرطان ومضادة للأورام. قللت من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا والثدي وعنق الرحم.

 7. عظيم لعينيك

 يقول الدكتور أنشول جاي بهارات إنه يساعد في منع المشاكل المتعلقة بالرؤية مثل إعتام عدسة العين حيث يحتوي على مركبات مثل بيتا كاروتين وفيتامين أ التي تكون صحية لعينيك وتقوي البصر. وتضيف: "إنه علاج منزلي جيد لعلاج الهالات السوداء.

"كما هو الحال مع كل شيء ، فإن الاعتدال مطلوب. قد يسبب الاستهلاك الزائد لعصير القرع المر آلام البطن والإسهال. يجب على النساء الحوامل أيضًا تجنب تناول الكثير من القرع المر أو العصير لأنه قد يحفز الرحم ويؤدي إلى الولادة المبكرة. تقول الدكتورة جيتا بوريوك ، كبيرة خبراء التغذية في ماكس هيلث كير: 30 مل من خلاصة عصير القرع المر يوميًا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع