هل تزيد الإفرازات قبل الدورة

هل تزيد الإفرازات قبل الدورة


ما الذي يسبب إفرازات بيضاء قبل الدورة الشهرية؟
هل هذا طبيعي؟

تعاني معظم النساء من مجموعة من الأنواع المختلفة من الإفرازات طوال الدورة الشهرية. يمكنك إنتاج حوالي ملعقة صغيرة من المخاط السميك أو الرقيق عديم الرائحة كل يوم ، ويمكن أن يتغير اللون من الأبيض إلى الشفاف إلى البني.

قد لا تدرك ذلك ، ولكن ما تراه ليس عشوائيًا تمامًا. الألوان والأنسجة المختلفة لها علاقة بالهرمونات وما يحدث داخل جسمك في ذلك الوقت.

إليك المزيد حول سبب رؤية إفرازات بيضاء قبل الدورة الشهرية ، وما هي أنواع الإفرازات الأخرى ، ومتى يجب أن ترى طبيبك.

ما هذا؟
الإفرازات البيضاء التي قد تراها قبل الدورة الشهرية تعرف باسم سرطان الدم. إنها مليئة بالسوائل والخلايا التي يتم التخلص منها من المهبل ، وقد تبدو صفراء قليلاً في بعض الأحيان.

هذا الجزء من دورتك الشهرية يسمى المرحلة الأصفرية. يحدث ذلك عندما يبلغ هرمون البروجسترون ذروته في جسمك. عندما يكون هرمون الاستروجين هو الهرمون السائد ، فإن الإفرازات تميل إلى أن تكون واضحة أو مرنة أو مائية من ناحية أخرى ، يتحول البروجسترون إلى مخاط غائم أو أبيض.

تستخدم بعض النساء الإفرازات كوسيلة لتتبع الخصوبة المحتملة. يُعرف هذا بإستراتيجية تنظيم الأسرة الطبيعية أو طريقة التوعية بالخصوبة.

يعتبر المخاط الرقيق والممتد خصبًا ، لأنه يحدث في الوقت الذي قد يتم فيه إفراز البويضة. يعتبر التفريغ الأبيض السميك مخاط عنق الرحم العقيم.

هذا أمر منطقي ، لأنك غالبًا ما ترى هذا النوع من المخاط عندما لا تكونين خصبة - بين الإباضة وبداية الدورة الشهرية.

بغض النظر عن اللون أو الملمس ، فإن الإفرازات تحافظ على الأنسجة في المهبل صحية ومشحمة. طالما أن هذا الإفرازات غير مصحوب بأعراض مثل الألم أو الحكة أو الاحمرار ، فإنه يعتبر طبيعيًا.

ما سبب ذلك؟
تتضمن الأسباب المحتملة للإفرازات البيضاء قبل الدورة الشهرية ما يلي:

عمل الجهاز التناسلي الطبيعي: يعتبر الإفرازات البيضاء قبل الدورة الشهرية جزءًا طبيعيًا من الدورة الشهرية. يطلق على الإفرازات الطبيعية في هذه المرحلة من الدورة أحيانًا "مخاط بياض البيض" بسبب قوامه الرقيق والمطاط والزلق. هذا التفريغ أيضا عديم الرائحة.
تحديد النسل: يغير تحديد النسل مستويات الهرمون لديك ، مما قد يؤدي إلى زيادة الإفرازات. هذا هو أحد الآثار الجانبية الطبيعية لتحديد النسل الهرمونية.
الحمل: يمكن أن يكون الإفرازات قبل أن تحصل على الدورة الشهرية علامة مبكرة على الحمل. قد يكون من الصعب التمييز بين الإفرازات الناتجة عن الحمل بعيدًا عن الإفرازات التي تعد جزءًا فقط من دورتك الشهرية ، ولكنها عادة ما تكون أكثر سمكًا وكريمية من الإفرازات "الطبيعية".
العدوى المنقولة جنسيًا (STI أو STD): السيلان والكلاميديا ​​والتريكوموناس هي الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي التي من المرجح أن تسبب إفرازات. إذا كنت تعاني من السيلان أو الكلاميديا ​​، فإن الإفرازات ستكون صفراء أكثر تشبه القيح. ومع ذلك ، غالبًا ما تكون هذه الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي عديمة الأعراض. من المرجح أن يؤدي الترايكوموناس إلى الأعراض ، بما في ذلك إفرازات مريبة للسمك وحكة.
عدوى الخميرة (داء المبيضات): عدوى الخميرة شائعة ويمكن أن تحدث بدون سبب معروف. ومع ذلك ، فإن استخدام المضادات الحيوية يزيد من خطر الإصابة بعدوى الخميرة ، ومن المرجح أن تحدث قبل الدورة الشهرية مباشرة. التصريف من عدوى الخميرة سميك وأبيض وغالبًا ما يوصف بأنه يشبه الجبن. عادة ما تتسبب عدوى الخميرة أيضًا في الحكة والحرق في المهبل والفرج.
التهاب المهبل الجرثومي: يعد التهاب المهبل الجرثومي عدوى تحدث عندما يتغير التوازن الطبيعي للبكتيريا في المهبل. السبب غير معروف ، ولكن تم ربطه بالتدخين والتغسيل والانضمام إلى شركاء جنسيين متعددين. الإفرازات من التهاب المهبل البكتيري سيكون لها رائحة سمكية ولون أبيض رمادي.

تصريف القبعات المتوقعة طوال الدورة
الجفاف شائع في الأيام الثلاثة إلى الأربعة بعد انتهاء الدورة الشهرية. بعد ذلك ، قد تعاني من ثلاثة إلى خمسة أيام من إفرازات بيضاء أو غائمة أو لزجة. وهذا ما يسمى بالطور الجريبي ، عندما تنمو البويضة.

الكثير من الإفرازات الصافية والمطاطية أو الصافية والمائية شائعة في وقت الإباضة. في الواقع ، خلال هذا الوقت قد ترى ما يصل إلى 30 ضعف الكمية المعتادة من الإفرازات اليومية. هذا التفريغ "بياض البيض" رقيق وزلق ، وهو أمر مفيد للغاية للحيوانات المنوية التي تسافر إلى البويضة المنتظرة.

يعود التفريغ الأبيض مرة أخرى بعد الإباضة حيث يتولى البروجسترون الهرمون الأساسي. قد ترى أكثر مما تراه في وقت سابق من دورتك. تنخفض الكمية ببطء من الكمية الكبيرة أثناء الإباضة حتى تصبح أكثر سمكًا ولزجة ، مثل الغراء تقريبًا. في المتوسط ​​، يستمر هذا المخاط لمدة 11 إلى 14 يومًا.

قد يبدو المخاط قبل الدورة الشهرية أصفر في بعض الأحيان. قد ترى أيضًا إفرازات بنية اللون في الأيام التي تلي الدورة الشهرية مباشرة. التصريف ذو اللون البني هو في الواقع دم قديم يخرج من جسمك.

قد يكون اكتشاف الدم أو إفرازات بنية اللون في وقت الدورة المتوقعة علامة على الغرس في الحمل المبكر. إذا تأخرت الدورة الشهرية ووجدتِ بقع دم ، فمن الأفضل إجراء اختبار الحمل في المنزل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع