أطعمة تزيد الحليب للمرضع

أطعمة تزيد الحليب للمرضع

5 أطعمة قد تساعد في زيادة إمداد حليب الثدي

تأكد من أن وضعك ومزلاجك جيدان ، وتسللا في بضع جلسات الضخ ، وقبل كل شيء ، قم بالتمريض في كثير من الأحيان ولا تنتبه إلى الساعة. عندما يتعلق الأمر بزيادة إمدادات حليب الثدي ، فمن المحتمل أنك سمعت هذه النصائح القيمة من قبل. ولكن إذا كنت تجربها جميعًا ولا تزال تشعر بالقلق من أنك لا تنتج ما يكفي من الحليب ، فهل يمكن أن يمنحك تناول أطعمة معينة دفعة إضافية؟

تعتمد العديد من الثقافات منذ فترة طويلة على الأطعمة والأعشاب لتعزيز إمدادات الحليب الوفيرة. ومن المحتمل أنك سمعت أمًا أخرى ترضع رضاعة طبيعية تتحدث عن الكيفية التي ارتفعت بها إمداداتها بعد أن بدأت في تناول دقيق الشوفان لتناول الإفطار أو تناول شاي الحلبة. لا يوجد نقص في الأدلة القصصية حول galactagogues - الأطعمة التي يُعتقد أنها تشجع على إنتاج حليب الثدي. ولكن الحقيقة هي أنه لا يوجد الكثير من الأبحاث عالية الجودة للتأكد مما إذا كان تناول الأشياء المناسبة يمكن أن يزيد من إمدادات الحليب حقًا.

ومع ذلك ، لا ضرر من تجربتهم بموافقة طبيبك. إليك نظرة على خمسة أطعمة يعتقد أنها تساعد في تعزيز إنتاج حليب الثدي - والعلم وراء هذه الادعاءات.

1. الحلبة
غالبًا ما توصف هذه البذور العطرية بأنها جالاكتاجوج قوية. تحتوي على مركبات تشبه هرمون الاستروجين يعتقد أنها تعزز تدفق الحليب ، ووجدت إحدى الدراسات الصغيرة أن النساء اللائي شربن شاي الحلبة ثلاث مرات في اليوم ينتجن حليبًا أكثر بكثير مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك. ولكن لا يوجد دليل واسع النطاق يشير إلى أن الحلبة تعمل على زيادة إمدادات حليب الثدي. شيء آخر يجب أخذه في الاعتبار؟ أفادت بعض الأمهات اللواتي يستخدمن الحلبة أنه يبدو أنه يجعل أطفالهن بالغازات.

2. دقيق الشوفان أو حليب الشوفان
سواء كانت على شكل وعاء من دقيق الشوفان من الطراز القديم ، أو حليب لاتيه شوفان عصري أو كوكي رضاعة مملوء بالشوفان ، فقد اعتمدت الأمهات المرضعات لفترة طويلة على الشوفان لمساعدتهن على إنتاج المزيد من الحليب. لماذا ا؟ الحبوب الكاملة هي مصدر للحديد (نصف كوب من الشوفان الجاف يحتوي على ما يقرب من 2 ملغ من الحديد ، أو حوالي 20 في المائة مما تحتاجه الأمهات المرضعات يوميًا) ، ومن المعروف أن المستويات المنخفضة من المعادن تمنع إنتاج الحليب. لا توجد أي دراسات تظهر أن تناول الشوفان يساعد في الواقع على إنتاج الحليب.

3. بذور الشمر
البذور المقرمشة بنكهة عرق السوس هي معزز تقليدي آخر للحليب ، وتوجد عادة في ملفات تعريف الارتباط والشاي. تحتوي بذور الشمر ، مثل الحلبة ، على مركبات شبيهة بالاستروجين يُعتقد أنها تعزز إمداد الحليب. والواقع أن حفنة من الدراسات الصغيرة ربطت استهلاك بذور الشمر بزيادة حجم الحليب ومحتوى الدهون ، بالإضافة إلى زيادة وزن الرضع. ولكن لا توجد أبحاث واسعة النطاق حول فوائد الرضاعة الطبيعية المفترضة.

4. اللحوم الخالية من الدواجن والدواجن
لحم البقر الخالي من الدهون ، لحم الخنزير ، الضأن والدواجن هي المصادر العليا للحديد. لذا ، إذا كان الحصول على ما يكفي من المعدن يشجع على إمدادات أكثر قوة ، فقد يكون ملء هذه الأطعمة مفيدًا. ولكن مرة أخرى ، لا يوجد دليل مباشر أو بحث يربط استهلاك اللحوم بزيادة إنتاج الحليب.

5. الثوم
وجدت الدراسة التي نظرت في العلاقة بين الثوم وإمدادات الحليب أن المكمل بالعنصر العطري لم يحدث فرقًا. لكن الكثير من الأمهات يقسمن أنه يساعد على إنتاجهن - ويجعل القرنفل أو اثنين أي طعام شهي أكثر لذيذًا (وصحيًا). فلماذا لا تحاول ذلك؟

بشكل عام ، ليس هناك الكثير من الأدلة التي تدعم فكرة أنه يمكنك زيادة إمداد الحليب من خلال تناول الأطعمة الصحيحة. لكن حفنة من الدراسات تشير إلى أن بعض المكونات قد تكون مفيدة - وتعتقد الكثير من الأمهات المرضعات أنها تحدث فرقًا. لذلك إذا كنت تشعر أن إنتاج الحليب الخاص بك يمكن أن يستخدم القليل من المساعدة ، فلا تتردد في محاولة إضافة بعض galactagogues إلى القائمة الخاصة بك.

ولكن إذا كنت تعاني من إمدادات الحليب ، فتأكد من إبداء مخاوفك مع طبيبك واستشاري الرضاعة إذا كان لديك واحد حتى يتمكنوا من تقييمك أنت وطفلك بحثًا عن أي مشاكل أساسية أخرى قد تكون في اللعب. يمكنهم مساعدتك في تحديد ما قد يؤثر على إنتاج الحليب ، وإذا لزم الأمر ، يمكنك تقديم حلول أخرى للمساعدة في ضمان حصول طفلك الصغير على كل التغذية التي يحتاجها.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع