كم تكون مدة الدورة الشهرية

كم تكون مدة الدورة الشهرية

كم تدوم الدورة الشهرية؟

نظرة عامة
عادة ما يكون الحيض في دورة شهرية. إنها العملية التي يمر بها جسم المرأة وهي تستعد للحمل المحتمل. خلال هذه العملية ، سيتم إطلاق البويضة من المبيضين. إذا لم يتم تخصيب تلك البويضة ، يتم التخلص من بطانة الرحم من خلال المهبل أثناء الدورة الشهرية للمرأة.

عادة ما تستمر الدورة الشهرية ، المعروفة أيضًا باسم الحيض ، في أي مكان من يومين إلى ثمانية أيام.

تعاني العديد من النساء من أعراض خلال الدورة الشهرية. يمكن أن تبدأ أعراض معينة مثل التشنج أو تغيرات المزاج قبل الفترة الفعلية. غالبًا ما يسمى هذا بمتلازمة ما قبل الحيض أو الدورة الشهرية. تزول أعراض الدورة الشهرية لدى معظم السيدات بعد انتهاء الدورة الشهرية.

كم تدوم الدورة الشهرية الكاملة؟

تحسب الدورة الشهرية الكاملة من اليوم الأول من الدورة إلى اليوم الأول من اليوم التالي. وتستمر عادةً بين 21 و 35 يومًا. هناك مراحل مختلفة في الدورة الشهرية. وتشمل هذه:

المرحلة الجرابية
تبدأ المرحلة الجرابية في اليوم الأول من الحيض وتنتهي عندما تبدأ الإباضة. خلال هذه المرحلة ، ينتج المبيضين بصيلات ، والتي تحتوي على البيض. هذا يحفز سماكة بطانة الرحم. هناك زيادة في هرمون الاستروجين خلال هذا الوقت.

الإباضة
يتم إطلاق البويضة الناضجة في قناة فالوب ثم الرحم. يحدث هذا عادة بعد حوالي أسبوعين من دورة المرأة ، أو في منتصف الطريق تقريبًا.

المرحلة الأصفري
يحافظ الجسم على استعداده للحمل. وهذا يشمل زيادة هرمون البروجسترون وكمية صغيرة من هرمون الاستروجين. إذا لم تزرع البويضة الملقحة في الرحم ، ستنتهي هذه المرحلة وسيبدأ الحيض. في دورة مدتها 28 يومًا ، تنتهي هذه المرحلة حوالي اليوم 22.

الحيض
خلال هذه المرحلة ، يتم التخلص من البطانة السميكة للرحم خلال فترة المرأة.

كيفية معرفة ما إذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة
ستشهد العديد من النساء فترات غير منتظمة في مرحلة ما من حياتهن. من الشائع بشكل خاص أن تعاني الشابات من فترات غير منتظمة للغاية - بما في ذلك فترات طويلة جدًا - خلال السنوات القليلة الأولى من الحيض. غالبًا ما تقصر فتراتهم وتستقر بين سنة وثلاث سنوات بعد بدء الحيض.

تشمل الفترات غير المنتظمة فترات تكون أفتح وأثقل وتصل بشكل غير متوقع أو تستمر لفترة أطول أو أقصر من المتوسط. وفقًا لمعهد يونيس كينيدي شرايفر الوطني لصحة الطفل والتنمية البشرية ، تشير التقديرات إلى أن ما بين 14 إلى 25 في المائة من النساء لديهن ما يصنف على أنه دورات "غير منتظمة".

ومع ذلك ، إذا كانت الفترات أقل من 21 يومًا أو أكثر من 35 يومًا ، فقد يكون هناك سبب أساسي يجعلك أكثر انتظامًا. إذا كان هذا هو الحال ، فحدد موعدًا مع طبيبك.

ما الذي يمكن أن يؤثر على مدة الدورة الشهرية؟
هناك عدد من العوامل المختلفة التي تؤثر على دورتك. مع تقدمك في السن ، على سبيل المثال ، ستصبح دورتك أخف وتصبح أكثر انتظامًا.

استخدام وسائل منع الحمل الجديدة ، بما في ذلك حبوب منع الحمل والحلقات المهبلية واللولب الرحمي ، يمكن أن يجعلك غير منتظم في البداية. يمكن أن تتسبب العديد من طرق تحديد النسل في حدوث فترات طويلة من الأعراض لأول شهر إلى ثلاثة أشهر بعد البدء في تناولها ، ولكن هذه العلاجات تتوقف بمرور الوقت.

العوامل الأخرى التي يمكن أن تجعلك غير منتظم ، أو تسبب تغييرات في الدورة الشهرية ، تشمل:


فقدان الوزن الشديد
ممارسة مفرطة
التهابات في الأعضاء التناسلية ، مثل مرض التهاب الحوض (PID)
حالات مثل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS)
زيادة الضغط
تغييرات في النظام الغذائي
كيفية تنظيم دورتك الشهرية
تفضل العديد من النساء تنظيم الدورة الشهرية. يمكن للأطباء أن يوصوا بها للنساء اللاتي لا تتناولين دوراتهن بانتظام.

يركز تنظيم الدورة الشهرية على الاستراتيجيات والعلاجات لضمان أن تأتي فترة المرأة في إطار زمني محدد وتستمر لإطار زمني بين "العادي" من يومين إلى ثمانية أيام.

الطريقة الأكثر شيوعًا لتنظيم الدورة الشهرية هي من خلال حبوب منع الحمل ، أو وسائل منع الحمل الهرمونية المماثلة الأخرى مثل اللصقة أو NuvaRing. ستؤدي بعض وسائل منع الحمل هذه إلى فترة المرأة مرة في الشهر ، بينما قد يمنحها البعض الآخر مرة واحدة كل ثلاثة أو ستة أشهر.

يمكن أن تشتمل الطرق الأخرى لتنظيم الدورة الشهرية على علاج اضطرابات الأكل التي تسبب فقدان الوزن الشديد أو تعديل النظام الغذائي وأسلوب الحياة. إذا كنت قادرًا على تقليل التوتر ، فقد يقلل ذلك أيضًا من عدم انتظام الدورة الشهرية.

متى ترى طبيبك

في حين أن كل امرأة مختلفة قليلاً وستكون "طبيعية" فريدة من نوعها ، هناك أعراض تشير إلى أنها فكرة جيدة للتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. تشمل هذه الأعراض ما يلي:

تصبح دورتك غير منتظمة بعد أن تكون ثابتة ويمكن التنبؤ بها لفترة طويلة.
تتوقف الدورة الشهرية فجأة لمدة 90 يومًا أو أكثر وأنت لست حاملاً.
تعتقد أنك قد تكونين حاملاً.
تستمر دورتك لأكثر من ثمانية أيام.
كنت تنزف بغزارة أكثر من المعتاد.
تنقع في أكثر من حشا أو وسادة كل ساعتين.
تبدأ فجأة في الإكتشاف.
كنت تعاني من ألم شديد خلال الدورة الشهرية.
تكون فتراتك متباعدة أكثر من 35 يومًا ، أو أقل من 21 يومًا.
إذا أصبت بحمى فجأة وشعرت بأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا بعد استخدام السدادات القطنية ، فاطلب العناية الطبية الفورية. يمكن أن تشير هذه الأعراض إلى مضاعفات خطيرة تسمى متلازمة الصدمة السامة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع