هل انخفاض هرمون الحليب يؤخر الدورة

هل انخفاض هرمون الحليب يؤخر الدورة

الرضاعة الطبيعية والحيض
متى ستعود الدورة الشهرية وهل ستؤثر على طفلك ولبنك الثدي؟

يرتبط الحيض بالخصوبة والحمل وحتى الرضاعة الطبيعية. يعد فقدان الدورة الشهرية من أولى علامات الحمل ، وبينما تكونين حاملاً ، فإن الهرمونات الموجودة في جسمك تبقي دورتك الشهرية بعيدة.


بعد ذلك ، إذا قررت الرضاعة الطبيعية ، فقد تبقى الدورة الشهرية بعيدة لأسابيع أو شهور أو أكثر. لذا ، متى تتوقعين أن تعود الدورة الشهرية وكيف سيؤثر الحيض على الرضاعة الطبيعية وطفلك؟

قد يكون لديك العديد من الأسئلة حول ما يمكن توقعه بمجرد ولادة طفلك. إليك ما تحتاج إلى معرفته عن الرضاعة الطبيعية وفترة الدورة الشهرية.

النزيف بعد الولادة
قد يبدو النزيف الذي ستحصل عليه بعد ولادة طفلك مباشرةً وكأنه فترة ، ولكن هذا ليس في الواقع ما هو عليه. يطلق عليه lochia ، وهو مزيج من الدم والمخاط والأنسجة من بطانة الرحم.

بعد بضعة أيام ، سيبدأ في الإبطاء ويتحول إلى اللون الوردي أو الأفتح. مع مرور الأيام ، سيصبح لونه بني وفي النهاية أصفر أو أبيض. يمكن أن يستمر الهضم والكشف عن الدم لمدة تصل إلى ستة أسابيع.


دورتك الأولى بعد ولادة الطفل
يمكنك الحصول على الدورة الشهرية الأولى في وقت مبكر بعد ستة أسابيع من إنجاب طفلك

إذا كنت لا ترضعين طفلك رضاعة طبيعية ، يمكنك عادةً توقع عودة الحيض في غضون ثلاثة أشهر. ومع ذلك ، يختلف الجميع ، لذلك يختلف الإطار الزمني من امرأة إلى أخرى.


الرضاعة الطبيعية يمكن أن تؤخر الدورة الشهرية لفترة أطول. ومع ذلك ، حتى لو كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية ، يمكنك استعادة الدورة الشهرية على الفور. من المرجح أن تستعيد الدورة الشهرية في وقت أقرب إذا:


اختر عدم الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية ، ولكن ليس حصريا
استخدم زجاجة لبعض الرضعات
إنجاب طفل يبدأ في النوم طوال الليل
ابدأ بإعطاء طفلك الأطعمة الصلبة
ابدأ في فطام طفلك

كيف تؤثر الدورة الشهرية على الرضاعة الطبيعية
عندما تعود الدورة الشهرية ، فهذا لا يعني أنه يجب عليك فطام طفلك. الرضاعة الطبيعية أثناء دورتك الشهرية آمنة تمامًا. إنها ليست ضارة لك أو لطفلك على الإطلاق.


لا يزال حليب الثدي صحيًا ومغذًا لطفلك. ومع ذلك ، يمكن أن تؤثر التغيرات الهرمونية في الأيام التي تسبق الدورة الشهرية على حليب الثدي ونمط الرضاعة الطبيعية لطفلك لبضعة أيام.

قد لا تلاحظين أي اختلاف في الرضاعة الطبيعية عندما تعود الدورة الشهرية. وحتى إذا كانت هناك بعض التغييرات ، فقد لا يمانع طفلك ويستمر في الرضاعة الطبيعية كالمعتاد.

على سبيل المثال ، تظهر الأبحاث أن تركيبة لبن الثدي تتغير حول الإباضة (منتصف الدورة) .3 ترتفع مستويات الصوديوم والكلوريد في الحليب بينما ينخفض ​​اللاكتوز (سكر الحليب) والبوتاسيوم. لذا ، يصبح حليب الثدي مالحًا وأقل حلاوة خلال هذا الوقت.

أيضا في وقت الإباضة وقبل بدء الدورة مباشرة ، تتغير مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون التي يمكن أن تؤثر على ثدييك ولبن ثديك. عندما ترتفع مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون ، يمكن أن يجعل ثدييك يشعران بالشبع والعطاء.

يمكن أن تتداخل مستويات هرمون الاستروجين المرتفعة أيضًا مع إنتاج الحليب. تظهر الدراسات أيضًا أن مستويات الكالسيوم في الدم تنخفض بعد الإباضة .4 قد يساهم المستوى المنخفض للكالسيوم أيضًا في التهاب الحلمات وانخفاض في إمدادات الحليب.

التعامل مع رقة الحلمة
ليس من غير المألوف تجربة ألم الحلمات عندما تحصل على الدورة الشهرية. لذلك ، لبضعة أيام قبل بدء الدورة الشهرية ، قد يكون من غير المريح قليلاً الرضاعة الطبيعية. إليك بعض النصائح لمساعدتك على التعامل مع حنان الحلمة.

حاول ألا تدع الألم يمنعك من الرضاعة الطبيعية إن أمكن.
استمري في وضع الطفل على الثدي حتى تحافظي على إمداد اللبن لديكِ وتجنبي مشاكل الرضاعة الطبيعية الأخرى مثل احتقان الثدي ، وحلمات الثدي ، وقنوات الحليب المسدودة ، والتهاب الثدي.
تجنب استخدام كريم التخدير في محاولة لتخفيف الألم. يمكن أن تخدير هذه المنتجات فم طفلك وتتداخل مع خذل حليب الثدي.
اسأل طبيبك إذا كان من الآمن استخدام مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية خلال الأيام القليلة التي يؤلمك فيها.
ضعي حليب الثدي إذا كان مؤلمًا للغاية ولا يمكنك الرضاعة الطبيعية. سيساعدك الضخ في الحفاظ على الإمداد بالحليب الخاص بك بينما تنتظر أن يمر الرقة. كما يسمح لك بالاستمرار في إعطاء طفلك حليب الثدي.

زيادة إمدادات الحليب المنخفضة
عادة ما يكون النقص في كمية الحليب المرتبطة بالدورة مؤقتًا. قد تلاحظ انخفاضًا خلال الأيام القليلة قبل وصول الدورة الشهرية. ثم ، بمجرد حصولك على الدورة الشهرية ، يجب أن يبدأ العرض في الزيادة مرة أخرى مع توازن الهرمونات. لمكافحة نقص حليب الثدي أثناء الدورة الشهرية ، يمكنك: 5

حاولي أن تبني كمية حليب الثدي بشكل طبيعي.
استخدمي شاي الأعشاب أو الرضاعة الطبيعية للمساعدة على زيادة إنتاج الحليب.
تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا جيدًا مع الأطعمة الغنية بالحديد (اللحوم الحمراء والخضر الورقية) والأطعمة الخارقة لصنع الحليب (دقيق الشوفان واللوز والشمر).
شرب الكثير من السوائل.
جربي مزيجًا من مكملات الكالسيوم والمغنيسيوم مثل 1000 مجم من الكالسيوم المأخوذ مع 500 مجم من المغنيسيوم قبل وأثناء الدورة الشهرية.
تحدث إلى طبيبك أو استشاري الرضاعة أو مجموعة الرضاعة الطبيعية المحلية لمزيد من المعلومات والنصائح المفيدة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع