كيف أرفع هرمون الأنوثة

كيف أرفع هرمون الأنوثة

12 طريقة طبيعية لتعزيز الاستروجين في جسمك

الاستروجين والبروجسترون هما هرمونان جنسيان رئيسيان في جسم الإنسان. الاستروجين هو الهرمون المسؤول عن الخصائص الجنسية والقدرات التناسلية لدى النساء. البروجسترون هو الهرمون الذي يلعب دورًا داعمًا في الدورة الشهرية والحمل.

عندما يكون لديك مستويات منخفضة من هرمون الاستروجين والبروجسترون ، كما هو الحال أثناء انقطاع الطمث ، يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على مزاجك ورغبتك الجنسية وصحة العظام والمزيد.

في هذه المقالة ، سوف نستكشف 12 طريقة لزيادة هرمون الاستروجين بشكل طبيعي في جسمك ، وكذلك عندما يحين وقت رؤية طبيب لخفض هرمون الاستروجين. العديد من هذه العلاجات إما تدعم بشكل مباشر إنشاء هرمون الاستروجين أو تكرار نشاط هرمون الاستروجين في الجسم.

طعام
1. فول الصويا
فول الصويا والمنتجات المنتجة منها ، مثل التوفو والميسو ، هي مصدر كبير للنباتات النباتية. تحاكي فيتويستروغنز هرمون الاستروجين في الجسم عن طريق الارتباط بمستقبلات هرمون الاستروجين.

في دراسة واحدة ، مصدر موثوق على فول الصويا وأولئك الذين يعانون من سرطان الثدي ، وجد الباحثون أن تناول كميات أكبر من فول الصويا مرتبط بانخفاض خطر الوفاة بسرطان الثدي. قد يكون هذا بسبب الفوائد الشبيهة بالاستروجين من فيتويستروغنز.

2. بذور الكتان
تحتوي بذور الكتان أيضًا على كميات كبيرة من فيتويستروغنز. تسمى فيتويستروغنز الأولية في الكتان تسمى lignans ، وهي مفيدة في استقلاب الاستروجين.

أظهرت دراسة أجريت على الحيوانات أن مصدرًا موثوقًا به لعام 2017 أظهر أن النظام الغذائي الغني ببذور الكتان كان قادرًا على تقليل شدة سرطان المبيض وتواتره في الدجاج. لا تزال هناك حاجة إلى مزيد من البحوث البشرية.

3. بذور السمسم
بذور السمسم هي مصدر غذائي آخر من فيتويستروغنز. دراسة أخرى على الحيوانات بحث مصدر موثوق من 2014 عن تأثير زيوت فول الصويا والسمسم على الفئران التي تعاني من نقص الأستروجين.

وجد الباحثون أن النظام الغذائي لمدة شهرين مكملًا بهذه الزيوت كان قادرًا على تحسين علامات صحة العظام. يشير هذا البحث إلى تأثير إيجابي شبيه بالاستروجين لكل من بذور السمسم وفول الصويا ، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث البشري.

الفيتامينات و المعادن
4. فيتامينات ب
تلعب فيتامينات ب دورًا مهمًا في تكوين وتفعيل هرمون الاستروجين في الجسم. يمكن أن تؤدي المستويات المنخفضة من هذه الفيتامينات إلى انخفاض مستويات هرمون الاستروجين.

في إحدى الدراسات ، مصدر موثوق ، قارن الباحثون مستويات بعض فيتامينات ب بخطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء قبل انقطاع الطمث. أشارت النتائج إلى أن ارتفاع مستويات الفيتامينات B-2 و B-6 ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي ، والذي قد يكون بسبب تأثير هذه الفيتامينات على استقلاب الاستروجين.

5. فيتامين د
يعمل فيتامين د كهرمون في الجسم. تشرح إحدى الدراسات الموثوق بها أن كلا من فيتامين د والإستروجين يعملان معًا لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يرجع الارتباط بين هذه الهرمونات إلى الدور الذي يلعبه فيتامين د في تخليق هرمون الاستروجين. هذا يشير إلى فائدة محتملة من مكملات فيتامين د في مستويات هرمون الاستروجين منخفضة.

6. البورون
البورون هو معدن ضئيل له أدوار متنوعة في الجسم. تم البحث عن فوائده الإيجابية في الحد من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان. البورون ضروري أيضًا لعملية التمثيل الغذائي لهرمونات التستوستيرون والإستروجين.

يعتقد الباحثون أن البورون يؤثر على مستقبلات هرمون الاستروجين من خلال السماح للجسم باستخدام الأستروجين المتاح بسهولة أكبر.

7. DHEA
DHEA ، أو dehydroepiandrosterone ، هو هرمون طبيعي يمكن تحويله إلى هرمون الاستروجين والتستوستيرون. داخل الجسم ، يتم تحويل مصدر DHEATrusted Source أولاً إلى الأندروجينات ثم يتم تحويله إلى هرمون الاستروجين.

وجدت دراسة واحدة مصدرا موثوقا أيضا أن DHEA قد تكون قادرة على توفير فوائد مماثلة في الجسم مثل هرمون الاستروجين.

المكملات العشبية
8. كوهوش السوداء
الكوهوش الأسود هو عشب أمريكي أصلي تقليدي تم استخدامه تاريخيًا لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات ، بما في ذلك انقطاع الطمث ومشاكل الحيض.

يعتقد الباحثون أن مصدر كوهوش الأسود يحتوي أيضًا على مركبات معينة تحفز مستقبلات هرمون الاستروجين. على الرغم من أنه لا تزال هناك حاجة إلى مزيد من البحث ، فقد يشير هذا إلى فائدة محتملة لمكملات كوهوش السوداء عندما يكون الإستروجين منخفضًا.

9. Chasteberry
Chasteberry هو علاج عشبي تقليدي مشهور باستخدامه في أمراض النساء ، مثل الدورة الشهرية.

في إحدى الدراسات ، المصدر الموثوق ، استعرض الباحثون الأدبيات المتاحة لأنواع Vitex ، والتي تشمل chasteberry. ووجد الباحثون أنه قادر على إظهار تأثيرات الاستروجين بجرعات 0.6 و 1.2 جرام / كيلوغرام من وزن الجسم.

من المحتمل أن تأتي هذه الفوائد من phytoestrogen في chasteberry يسمى apigenin.

10. زيت زهرة الربيع المسائية
زيت زهرة الربيع المسائية (EPO) هو علاج عشبي تقليدي يحتوي على مستويات عالية من أحماض أوميجا 6 الدهنية ، مما يجعله مكملًا شائعًا لحالات مثل الدورة الشهرية وانقطاع الطمث. هناك القليل جدًا من الأبحاث الحديثة حول فوائد زيت زهرة الربيع المسائية للإستروجين.

ومع ذلك ، وجدت دراسة واحدة مصدرا أن أكثر من 2200 امرأة استخدمت EPO بعد التوقف عن العلاج بالهرمونات البديلة ، ذكرت 889 EPO مفيدة للتحكم في أعراض انخفاض هرمون الاستروجين مع انقطاع الطمث.

طرق زيادة هرمون البروجسترون بشكل طبيعي
في كثير من الحالات ، إذا كان لديك هرمون الاستروجين المنخفض ، فقد يكون لديك أيضًا انخفاض نسبة البروجسترون. هذا أمر شائع بشكل خاص أثناء انقطاع الطمث ، عندما تنخفض معظم الهرمونات الأنثوية بشكل كبير.

يتم تعزيز هرمون البروجسترون في الغالب من خلال الكريمات والأدوية ، ولكن قد يفضل البعض اتباع نهج أكثر طبيعية.

إحدى الطرق الممكنة لتعزيز هرمون البروجسترون هي من خلال المكملات العشبية. وجدت دراسة واحدة مصدرا موثوقا أن chasteberry كان قادرا على رفع مستويات هرمون البروجسترون في منتصف الدورة.

ومع ذلك ، ليست كل المكملات العشبية فعالة لتعزيز هرمون البروجسترون. وجدت دراسة أخرى مصدر موثوق به أن العديد من مكملات الأدوية العشبية الصينية خفضت بالفعل مستويات البروجسترون.

أفضل طريقة لرفع مستويات البروجسترون بشكل طبيعي هي اتباع نظام غذائي صحي وأسلوب حياة صحي. يمكن أن يوفر تناول نظام غذائي متنوع للجسم العناصر الغذائية التي يحتاجها لعملية التمثيل الغذائي للبروجسترون.

وهذا يشمل الأطعمة مثل الخضروات الصليبية والمكسرات والحبوب الكاملة. يمكن أن يساعد الحفاظ على وزن صحي ، والبقاء على جدول نوم ثابت ، وإدارة التوتر في الحفاظ على توازن الهرمونات أيضًا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع