كيف أنظم الدورة بدون أدوية

كيف أنظم الدورة بدون أدوية

كيف تحصل على الدورة الشهرية: العلاجات المنزلية الطبيعية لتجهيز الدورة الشهرية

تعرف الفترات غير المنتظمة طبيا باسم قلة الطمث ، والتي تعتبر مشكلة شائعة لدى النساء. بسبب عوامل مختلفة مثل فقدان الوزن والحالة الطبية وأسلوب الحياة ، فإن هذه المشكلة الشائعة لديها القدرة على أن تؤدي إلى إجهاد وتوتر لا مبرر لهما مما يدفعنا إلى البحث عن حلول آمنة وطبيعية.

إليك قائمة ببعض الطرق الطبيعية الأكثر فاعلية التي يمكنك من خلالها تحفيز الدورة الشهرية (عندما تكون غير منتظمة):

ملاحظة: يمكن أن تكون emmenagogues المدرجة في هذه المقالة إجهاضًا خفيفًا (مما سيؤدي إلى الإجهاض). لذا إذا تأخرت في الدورة الشهرية لأنك حامل ، فقد يتسبب ذلك في إجهاضك. وبالتالي ، استشري الطبيب واستهلكي هذه الأطعمة بعناية.

بقدونس
يستخدم البقدونس تقليديا لتحفيز الحيض لقرون. يلاحظ الدكتور لوفنيت باترا ، أخصائي التغذية العلاجية فورتيس لا فام ، الذي ينتج عنه تأثير محفز لدورتك الشهرية: "Apiol و myristicin ، مادتان موجودتان في البقدونس ، تحفز تقلصات الرحم".

طريقة الاستخدام: يجب أن تكون جرعتك اليومية من البقدونس 6 غرام من أوراق البقدونس المجففة التي يمكن أن تستهلك في 3 جرعات من 2 غرام لكل منها ، مسلوقة في 150 مل من الماء ، حسب نصيحة الدكتور باترا. أو شرب شاي البقدونس مرتين في اليوم.
ووندرلمينتس مسحوق البقدونس كمبونج كمون
تنتمي بذور الكمون ، والمعروفة أيضًا باسم jeera باللغة الهندية ، إلى نفس عائلة البقدونس ولها أيضًا تأثير مماثل.

بذور كاروم (أجوين)
سيساعد اختلاط بذور الكاروم والجاجري في تحفيز الدورة الشهرية بالإضافة إلى تخفيف تقلصات الدورة الشهرية.
طريقة الاستخدام: اغلي 1 ملعقة صغيرة من بذور الكاروم مع 1 ملعقة شاي في 1 كوب من الماء واستهلكها في معدة فارغة في الصباح.

البابايا
إنه العلاج المنزلي الأكثر فعالية المتاح لفترات سابقة. كما لاحظت الدكتورة باترا ، تحفز البابايا الخام الانقباضات في الرحم ويمكن أن تساعد في إحداث فترات. يحفز الكاروتين الموجود في البابايا هرمون الاستروجين مما يؤدي إلى فترة مبكرة.
طريقة الاستخدام: يمكن تناول البابايا نيئة أو على شكل عصير البابايا مرتين في اليوم. يمكن تناول كوب واحد من عصير البابايا (حوالي 200 مل) أو وعاء واحد من البابايا الناضجة الطازجة في منتصف الدورة للتأثير.

زنجبيل
شاي الزنجبيل هو واحد من أقوى أنواع emmenagogue (الأعشاب ذات الخصائص السحرية التي تحفز تدفق الدورة الشهرية ، مما يؤدي إلى تعزيز الحيض) ، ولكن على عكس البقدونس ، يمكن أن يكون له بعض الآثار الجانبية ، مثل الحموضة. لفترات متأخرة للغاية ، يوصى بمزيج من البقدونس وشاي الزنجبيل. يعتقد أن الزنجبيل يزيد من الحرارة حول الرحم ، وبالتالي يعزز الانقباض.
طريقة الاستخدام: يمكن استهلاك الزنجبيل على شكل شاي أو عصير زنجبيل طازج مع بعض العسل أو مثل الزنجبيل النيء مع العسل. اشرب كوبًا من عصير الزنجبيل الطازج بالماء (2: 1) كل صباح على معدة فارغة لبضعة أيام قبل الموعد العادي.

كرفس
آمن تمامًا وطبيعي ويوصي به الأطباء ، شرب عصير الكرفس هو إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها تحفيز الدورة المبكرة.
طريقة الاستخدام: يمكن لعصير الكرفس الطازج مرتين في اليوم أن يحفز تدفق الدم إلى الحوض والرحم ، مما يحفز الدورة الشهرية.

بذور الكزبرة
ويقال أن بذور الكزبرة هي العلاج المنزلي الأكثر فاعلية لفترات غير منتظمة بسبب خواصه emmenagogue.
طريقة الاستخدام: غلي 1 ملعقة صغيرة. من الكزبرة مع كوبين من الماء وانتظر حتى ينخفض الماء إلى كوب واحد فقط. استخدم مصفاة لإزالة البذور واشرب ثلاث مرات طهيها يوميًا لبضعة أيام قبل الدورة الشهرية.

الصبار
عادة ما يستخدم عصير الصبار لتهدئة اضطراب المعدة ، ولكن يمكن استخدامه أيضًا في emmenagogue أيضًا.
طريقة الاستخدام: اقطع الصبار واتركه إلى قسمين واضغط على الجل. اخلط الجل مع 1 ملعقة كبيرة من العسل وتناوله قبل الإفطار. استمر في العملية لأشهر للحصول على نتائج جيدة.

بذور السمسم (سمسم)
يمكن استهلاك بذور السمسم لتحفيز الدورة الشهرية ، ولكن يجب تناولها باعتدال لأنها تسبب الكثير من الحرارة في جسمك.
طريقة الاستخدام: يمكن تناول هذه البذور المنتجة للحرارة يوميًا قبل حوالي 15 يومًا من التاريخ المتوقع لمساعدتك في الحصول على الدورة الشهرية مبكرًا. يمكنك أيضًا تناول ملعقة صغيرة من بذور السمسم مرتين يوميًا بالماء الساخن. ملعقة صغيرة من بذور السمسم المقلية أو العادية مع العسل 2-3 مرات في اليوم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع