فوائد شرب البردقوش وقت الدورة

فوائد شرب البردقوش وقت الدورة
الفوائد الصحية من البردقوش
تربط الدراسات الأولية البردقوش بالراحة الحيضية

البردقوش (Origanum majorana) ، ويسمى أيضًا الزعتر البري أو البردقوش الحلو هو عشب ينتمي إلى عائلة النعناع (Lamiaceae). على الرغم من أن البردقوش والأوريجانو يرتبطان ارتباطًا وثيقًا بالأوريجانو ، إلا أنهما عشبان مختلفان. كلاهما يستخدم بشكل شائع في الوصفات اليونانية والمتوسطية ، لكن البردقوش له نكهة أخف وحلاوة وأكثر زهورًا من الأوريجانو. يوفر البردقوش أيضًا بعض الفوائد الصحية والعافية.

الفوائد الصحية
يمكن أن يزيد تناول البردقوش بكميات كبيرة بشكل كبير من تناول المغذيات الدقيقة ويوفر فوائد صحية. ولكن من غير المحتمل أن تستهلك ما يكفي من البردقوش للاستفادة منها. تتطلب معظم الوصفات ملعقة كبيرة أو عشبين. لن يغير هذا المبلغ بشكل كبير الفوائد الغذائية التي تحصل عليها من طعامك.
يستخدم البردقوش الحلو في الطب الشعبي بأشكال مختلفة: مثل الأوراق المجففة وخلاصة الأوراق والزيوت الأساسية. وفقًا لمصادر الطب الطبيعي ، قد يستخدم الأشخاص منتجات البردقوش لعلاج:
السعال
نزلات البرد
تقلصات المعدة
مشاكل في الكبد
حصى في المرارة
صداع الراس
داء السكري
أعراض سن اليأس
ألم عصبي المنشأ
ألم عضلي
الالتواءات
تحسين الشهية والهضم

أشارت إحدى الدراسات الأولية إلى أن زيت البردقوش قد يساعد في تحسين وظائف الرئة لدى الأشخاص المصابين بالربو. ومع ذلك ، تم التشكيك في التحليل الإحصائي للدراسة وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم هذا التأثير.

بحثت دراسة أخرى هذا الدور الذي قد يلعبه زيت أساسي يحتوي على البردقوش لدى النساء اللواتي يعانين من فترات مؤلمة. يساعد الزيت الذي يجمع بين زيت اللافندر والمريمية والزيوت الأساسية البردقوش على تقليل مدة آلام الدورة الشهرية عند وضعه موضعياً على الجزء السفلي من البطن ، ولكن بما أن الكريم كان عبارة عن مزيج من عدة مكونات ، فمن غير الواضح مقدار تأثير زيت البردقوش .

الاختيار والتحضير والتخزين
يحتوي البردقوش على نكهة توصف غالبًا بأنها النعناع أو الحلوى أو الأخشاب. نظرًا لأن العديد من الطهاة يستخدمون البردقوش المجفف ، فمن المرجح أن تجد هذا العشب في ممر التوابل. يمكنك أيضًا شراء البردقوش المجفف بالجملة. مردقوش الأرض هو أيضًا خيار.

مثل جميع الأعشاب والتوابل المجففة ، قم بتخزين البردقوش في وعاء محكم الغلق في مكان مظلم وبارد. يتم تخزينها بشكل صحيح ، ومن المرجح أن تظل جيدة لمدة ثلاث إلى أربع سنوات.

يمكنك أيضًا العثور على البردقوش الطازج في بعض الأسواق. ومع ذلك ، يقول العديد من الطهاة أن البردقوش هو أحد الأعشاب النادرة التي طعمها أفضل. عند إضافة الوصفات ، استخدم ملعقة صغيرة من البردقوش المجفف لكل ملعقة كبيرة من البردقوش الطازج.

الآثار الجانبية المحتملة
عند استخدامه بكميات نموذجية لنكهة الطعام ، من المحتمل أن يكون البردقوش آمنًا لمعظم الناس. من المحتمل أيضًا أن يكون آمنًا عند استخدامه طبيًا لفترة قصيرة من الزمن.

وفقًا لبعض المصادر ، قد يكون البردقوش غير آمن عند استخدامه على المدى الطويل. "هناك بعض القلق من أن البردقوش يمكن أن يضر الكبد والكلى أو يسبب السرطان إذا تم استخدامه على المدى الطويل."

يجب على بعض الأشخاص الحصول على المشورة من مقدم الرعاية الصحية قبل استخدام البردقوش كدواء. وتشمل هذه النساء الحوامل أو المرضعات ، والأطفال ، والأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف ، وأولئك الذين على وشك الخضوع لعملية جراحية.
الأشخاص الذين لديهم حساسية من الريحان ، الزوفا ، الخزامى ، النعناع ، الزعتر ، والمريمية أو أي نباتات أخرى في عائلة النعناع قد يعانون من الحساسية تجاه البردقوش.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع